خاص بالأسطورة من أجل معجبيه من كل أنحاء العالم

تعلم الآن كيفية الرقص والغناء مع ملك البوب
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيف تحضر اغنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
إدارة المنتدى
إدارة  المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 115
العمر : 59
الموقع : www.kop-michael.ibda3.org
الألبوم المفضل :
sms :


My SMS
مايكل جاكسون أسطورة شمسها لن تغيب أحبك مايكل من صميم قلبي وأنتظر جديدك بفارغ الصبر قلبي


الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/06/2008

مُساهمةموضوع: كيف تحضر اغنية   الأربعاء أكتوبر 01, 2008 4:29 pm


كلنا نسمع الاغاني ولكن فيه ناس لا تعرف كيف تحضر اغنية ولكن انا اعرف لي مايعرفش يتبع كيفاه يعملو اغنية نضع أمامكم أعزائنا زوّار تحقيقا موّسعا عن كيف يتم صناعة الأغاني المحلية , وصوّر تقريرا مفصّلا عن طريقة صناعة الأغاني، من المرحلة الأولى من كتابتها وحتى التسجيل في استديو، وفيما العمل على اللمسات الاخيرة وربط الصوت بالموسيفى وغيرها...

الى الاستديو في عكا
مسيرتي مع فرقة الراب الحيفاوية "كوما" التي تتألف من بشير موسى وسيلفيا سبيتي انطلقت من عروس البحر والكرمل - حيفا ونصب أعيننا الوصول الى المدينة التي صمدت أسوارها في وجه طاحن العصر، المدينة التي أبت أن تسقط رغم الحروبات الكثيرة التي مرّت عليها، هي مدينة عكا وأسوارها الجميلة وبحرها الخلاب.
ويطلعنا "بيشو" عن الأغنية التي سيسجّلونها، أغنية "زوروني" التي هي عمليا تحديث لأغنية غناها الفنان القدير سيد درويش، مع مقاطع راب وبحلّة جديدة.
ويقول موسى أن كلمات الأغنية هي من تأليفه، وكما وشاركت سيلفيا في كتابة بعض المقاطع منها بالاضافة الى تحديث اللازمة التي هي من أغنية سيد درويش الأصلية.
عند وصولنا الى الاستديو في عكا، عند "دي جي تشاك" الموّزع الموسيقي تشارلي شعبي، والذي أنتج ووزّع العديد من الأغاني لفنانين محليين.
ويقول شعبي الحاصل على لقب في هندسة الصوت، عن الاستوديو الذي أقامه في منزله، أنه استديو صغير وعادي جدا، ولكنه يطمح لاقامة استديو خاص به يكون مهنيا مئة بالمئة مجهّز بكل الآلات والتقنيات الممكنة لاتاحة الفرصة أمام فنّانينا المحليين بتسجيل أغانيهم على أعلى المستويات والحصول على أفضل النتائج.

كيف يتم تسجيل الأغنية ؟؟
الاجابة على هذا السؤال تتطلب منا تقسيم عملية تسجيل وانتاج الأغنية الى عدة مراحل، وقد تعرّفنا على الأولى وهي كتابة كلماتها، الثانية هي انتاج المعزوفة او الترنيمة التي سترافق الكلمات، وهذه المرحلة تتطلب مهارة كبيرة من العازفين في حال كان الحديث يدور عن أغنية طربية، او من الموّزع والمنتج في حال دار الحديث عن أغنية راب أو هيب هوب.
فيدور الحديث عن صناعة معزوفة لكلمات الأغنية، ولهذا الأمر يجب أن يمتلك الشخص أذن موسيقية وموهبة كبيرة لتركيب النغمات بالشكل الذي يتناسب مع روح الكلمات لتنتج بعدها أغنية جميلة، بحسب ما يقول شارلي شعبي.
أما المرحلة الثالثة فهي التدرب على الكلمات والغناء مع المعزوفة وهذه الفقرة يقول "بيشو" أن كل منهما يتدرب عليها لوحده، قبل أن تبدأ المراجعات بمرافقة المعزوفة.
وهنا ندخل الى مرحلة التسجيل في استديو، فيبدأ أولا كل مغني (في حال شارك أكثر من مغني في اداء الأغنية) بأداء المقاطع الخاصة به دون موسيقى، وبعدها يبدأ بسماع الموسيقى في السماعات ويبدأ بالغناء مع الموسيقى، ليبدأ التسجيل الرسمي. تجدر الاشارة في هذه المرحلة أن الاستديو يكون هادئا جدا وأن الموسيقى يسمعها المغني عبر السماعات (على الأذن)، زمن تسجيل الأغنية.
بعد ان يتم تسجيل كل مقطع من الأغنية على انفراد، وكل بيت من الأبيات واللازمة على انفراد دون موسيقى، يقوم الموّزع بتسجيل مقاطع أخرى التي قد يحتاجها عند انتاج الأغنية، كالأصوات التي تسمع في خلفية الأغنية وغيرها...
وفي المرحلة الأخيرة من تسجيل الأغنية، يقوم المنتج أو الموّزع بربط كل المقاطع وترتيبها وتعديلها بحسب ما يراه مناسبا، لينتج لدينا أغنية جديدة وتصدر لتسمع عبر الاذاعات وبالطبع ايضا عبر موقع بانيت.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kop-michael.ibda3.org
michael my love
مشرف قسم كلمات أغاني مايكل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 131
العمر : 29
الألبوم المفضل :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">مايكل جاكسون أسطورة شمسها لن تغيب أحبك مايكل من صميم قلبي وأنتظر جديدك بفارغ الصبر قلبي</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 13/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: كيف تحضر اغنية   الثلاثاء مايو 05, 2009 8:37 am

شكرا على الموضوع الجميل يا
admin
والى الامام وبنتظار جديدك

تقبل تحياتي

_________________
I Love Michael Jackson For Ever





I Love Michael Jackson For Ever
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحضر اغنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
خاص بالأسطورة من أجل معجبيه من كل أنحاء العالم :: قسم والغناء-
انتقل الى: